شاطر
اذهب الى الأسفل
avatar
Admin
المساهمات : 65
تاريخ التسجيل : 28/05/2018
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضوhttp://admin-yoo7.yoo7.com

أمثلة من أدعية الرقية الشرعية من القرآن و السنة

في الثلاثاء يوليو 31, 2018 5:58 pm
من المعلوم أن الرقية الشرعية ثابتة في الكتاب والسنة وهي وسيلة لعلاج عدد من الأمراض والأسقام لمن أرادها وطلبها، فقد رقى النبي صلى الله عليه وسلم نفسه ورقى الناس أيضا. ونقدم لكم فيما يلي أمثلة من الأدعية التي تقال في الرقية الشرعية مأخوذة من كتاب الله عز وجل ومن سنة نبيه صلى الله عليه وسلم.



من القرآن الكريم
"بسم الله الرحمن الرحيمِ * الحمد لله رب العالمين * الرحمن الرحيم * مالك يومِ الدين * إياك نعبد وإياك نستعين * اهدنا الصراط المستقيم * صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين" {الفاتحة: 1 - 7}.
"قل هو الله أحد * الله الصمد * لم يلد ولم يولد * ولم يكن له كفوا أحد" {الإخلاص: 1 - 4}.
"الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سِنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يحيطون بشيء من علمه إلا بما شاء وسِع كرسيه السماوات والأرض ولا يئوده حفظهما وهو العلي العظيم" {البقرة: 255}.
"قل أعوذ برب الناس * ملك الناس * إله الناس * من شر الوسواس الخناس * الذي يوسوس في صدور الناس * من الجنة والناس" {الناس: 1 - 6}.
"ربَّنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تَحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا ربنا ولا تُحمِّلنا ما لا طاقة لنا به واعفُ عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين" {البقرة: 286}.
"قل أعوذ برب الفلق * من شر ما خلق * ومن شر غاسق إذا وقب * ومن شر النفاثات في العقد * ومن شر حاسد إذا حسد" {الفلق: 1 - 5}.
"قل اللهم مالك المُلك تؤتي الملك من تشاء وتنزع المُلك ممن تشاء وتُعز من تشاء وتُذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير * تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل وتُخرج الحي من الميت وتُخرج الميت من الحي وترزق من تشاء بغير حساب" {آل عمران: 26، 27}.
"وقل رب أدخلني مُدخل صدق وأخرجني مُخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطانا نصيرا * وقل جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا" {الإسراء: 80 - 81}.


من السنة النبوية
"بسم الله أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر" أخرجه مسلم في صحيحه، والنسائي في سننه.
"اللهم أذهب البأس، رب الناس، اشف وأنت الشافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يُغادر سقمًا". أخرجه الترمذي في سننه، والبزَّار في مسنده.
"بسم الله أرقيك، من كل شيء يؤذيك، من شر كل نفس أو عين حاسد، الله يشفيك، بسم الله أرقيك". أخرجه مسلم في صحيحه.
"لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض، ورب العرش الكريم". أخرجه البخاري ومسلم في صحيحهما.
"اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت". أخرجه أحمد في المسند، وأبو داود في سننه.
"ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرُك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حَوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيَبرَأ". أخرجه أبو داود والنسائي في سننهما.
"بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم" (ثلاث مرات)؛ أخرجه أبو داود وابن ماجه في سننهما.

الرجوع الى أعلى الصفحة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى